انتظام امتحانات صفوف النقل بالفصل الدراسي الأول بمدارس البحيرة

انتظام امتحانات صفوف النقل بالفصل الدراسى الأول بمدارس البحيرة
انتظام امتحانات صفوف النقل بالفصل الدراسى الأول بمدارس البحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على انتظام سير امتحانات نصف العام الدراسي الأول لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية بمدارس المحافظة.

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بضرورة متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة للتأكد من انتظامها وعدم وجود أية معوقات تؤثر على حسن سيرها والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب والملاحظين.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال قيام وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بجولة تفقدية على بعض اللجان الامتحانية بمركز دمنهور حيث قام بتفقد مدرسة الأبعادية الثانوية حيث يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام البالغ عددهم 35291 طالب وطالبة (رسمى_ حكومى_رسمى لغات_خاص عربى خاص لغات – خدمات – منازل ) إمتحانات نصف العام الدراسى اليوم فى مواد اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا.

وتفقد اللجان واطمأن على حسن سير الامتحانات ووجه بتوفير كافة سبل الراحة أمام الطلاب وإتخاذ كافة الإجراءات من تطهير وتعقيم اللجان والتأكيد على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات البينية الآمنه بين الطلاب داخل اللجان وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، مؤكداً على أن الإمتحانات تسير بكل هدوء وانضباط ولم يتم رصد أى شكاوى أوأية معوقات تعترض حسن سيرها.


كما أكد وكيل الوزارة على أنه تم توجيه مديرى عموم الإدارات التعليمية بمتابعة سير الامتحانات ميدانياً كل فى نطاق إدارته مشيراً إلى أن 124150 تلميذا وتلميذة بالصف السادس الابتدائى يؤدون امتحاناتهم اليوم فى مادة الرياضيات و136188 تلميذا وتلميذة بالصف الخامس الابتدائى يؤدون امتحاناتهم اليوم فى مادة الرياضات.

كما يواصل 108422 من طلبة وطالبات الصف الأول الإعدادى امتحاناتهم اليوم فى مادة الجبر والإحصاء والتربية الدينية بالإضافة إلى قيام طلاب الصف الثانوى الثانوى (مكفوفين) البالغ عددهم 7 بأداء امتحاناتهم اليوم فى مادة اللغة العربية ورقة أولى وورقة ثانية ولم يتغيب منهم أحد، موجهاً بضرورة مراعاة الدقة التامة فى تقدير الدرجات والرصد والمتابعة.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة: إنشاء ٣٣٠ مدرسة جديدة بتكلفة إجمالية ٢ مليار جنيه